مــنــتــديــات بـــــلاد الـــــدهــــب

مرحبا بكم في شبكة بـــلاد الـــدهـــب
مــنــتــديــات بـــــلاد الـــــدهــــب

شـــبـــكـــة شـــبـــابـــيـــة نـــوبـــيـــة


    برشلونة بطلا للدورى برغم الخسارة من اوساسونا

    شاطر
    avatar
    gladiator
    مشرف منتدي الرياضه
    مشرف منتدي الرياضه

    برشلونة بطلا للدورى برغم الخسارة من اوساسونا

    مُساهمة من طرف gladiator في الأحد 24 مايو 2009, 5:20 pm

    لم تمنع خسارة برشلونة من أوساسونا بهدف وحيد، من الاحتفال بلقب الدوري الاسباني على ملعب الكامب نو عقب اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات المرحلة قبل الأخيرة من الليجا مساء السبت.

    وتسلم البارسا كأس الدوري في ملعب الكامب نو بناء على طلب المدير الفني بيب جوارديولا كي يكون الاحتفال على أرض الفريق الكتالوني ووسط جماهيره.

    ولم ينجح صامويل إيتو في زيادة عدد أهدافه ليتوقف رصيده عند الهدف رقم 29 خلف دييجو فورلان مهاجم أتليتكو مدريد برصيد 31 هدفا، ولكن المدرب فضل عدم إشراكه في اللقاء بالكامل بسبب المباراة الهامة التي سيواجهها الفريق يوم الاربعاء في روما أمام مانشستر يونايتد الانجليزي في نهائي أوروبا، حيث دخل جوارديولا اللقاء بتشكيل يغلب علىه الطابع الشبابي.

    وكان البارسا قد حسم اللقب التاسع عشر في تاريخه بعدما خسر ريال مدريد من فياريال بنتيجة 2-3 قبل أن يحسم لقب كأس ملك إسبانيا في غضون ثلاثة أيام.

    مباراة متوسطة المستوى

    تلقت شباك البارسا هدفا في منتصف الشوط الأول، بعدما ارتقى والتر باندياني لعرضية من الجانب الايسر ليودعها برأسه بمهارة على يسار حارس المرمى خوسيه مانويل بينتو.

    كاد ايتو ان يسجل في الدقائق الاخيرة من الشوط ولكن الحارس تصدى للكرة وأخرجها للركنية.

    وحاول البارسا اختراق دفاعات اوساسونا في الشوط الثاني، وجاءت أولى الفرص الخطيرة عن طريق بويان كريكتش عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة ولكنها مرت من فوق القائم الايسر في الدقيقة 58.

    وقام بيب جوارديولا بسحب مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو ودفع بالمالي سيدو كيتا بديلا له كتبديل إحترازي كي يتمكن من إشراكه في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الاربعاء أمام مانشستر يونايتد.

    وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب البارسا الشبا مارك مونيسا - 16 عاما- بسبب تدخل قوى على لاعب أوساسونا في هجمة خطرة ليكمل البارسا دقائق اللقاء القليلة بعشرة لاعبين.

    غضب جماهيري

    وامتلأ ملعب الكامب نو الضخم بالشارات البيضاء احتجاجا على قرار الحكم "المدريدي" بطرد اللاعب مباشرة وعدم الاكتفاء بالبطاقة الصفراء، وظل المشهد حتى قرب نهاية المباراة.

    وكاد أوساسونا ان ينهي اللقاء من تسديدة من خارج المنطقة ولكن بينتو كان لها بالمرصاد.

    واقتحم مشجع للبارسا أرض الملعب ليعاتب حكم اللقاء، ولكن المختصون أمسكوا به وأخرجوه خارج الملعب.

    مباريات أخرى

    وحقق فياريال فوزا ثمينا على فالنسيا بنتيجة 3-1، وفاز اشبيلية على ديبورتيفو لاكرونيا بهدف نظيف، كما اكتسح اتليتكو مدريد منافسه اتليتك بلباو بنتيجة 4-1، وتخطى ريسنج مضيفه ريكرياتيفو بهدف ليدفعه خطوة أكبر نحو الهبوط،

    وراح اسبانيول ليقبع بالمنطقة الدافئة بالجدول بعدما سحق الميريا بثلاثية نظيفة، كما فاز سبورتينج خيخون على على بلد الوليد بنتيجة 2-1 وخيتافي على نومانسيا بهدفن نظيف، فيما تعادل ملقا مع ريال بيتيس بهدف لكل فريق

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 17 ديسمبر 2018, 12:24 am