مــنــتــديــات بـــــلاد الـــــدهــــب

مرحبا بكم في شبكة بـــلاد الـــدهـــب
مــنــتــديــات بـــــلاد الـــــدهــــب

شـــبـــكـــة شـــبـــابـــيـــة نـــوبـــيـــة


    نوبيون يرفضون نتائج اللقاء مع محافظ اسوان ويحتجون امام نقابه الصحفيين يوم الخميس 30/4/2009

    شاطر

    نوبيون يرفضون نتائج اللقاء مع محافظ اسوان ويحتجون امام نقابه الصحفيين يوم الخميس 30/4/2009

    مُساهمة من طرف ابراهيم الطاير في الخميس 30 أبريل 2009, 4:25 am

    ينظم مجموعة من النشطاء النوبيين وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل أمام نقابة الصحفيين لإبداء اعتراضهم على إقامة منازل المغتربين فى منطقة وادى كركر وللمطالبة بإقامة هذه المنازل على طول بحيرة ناصر.

    وصرحت الناشطة منال الطيبى مدير المركز المصرى لحقوق السكن بأن لجان المتابعة بكل من القاهرة والإسكندرية ومدن القناة وأسوان عقدت اجتماعا بمقر المركز أمس الأول من أجل وضع الخطوات التنفيذية للوقفة الاحتجاجية أمام نقابة الصحفيين يوم الخميس المقبل.

    وأوضحت أن الوقفة الاحتجاجية تأتى تنفيذا لتوصيات الاجتماع الذى عقده أعضاء لجنة المتابعة فى 18 أبريل، والتى جاء على رأسها رفض حشر النوبيين فى منطقة واحدة وهى وادى كركر، وضرورة احترام رغبتهم فى التواجد على امتداد ضفتى بحيرة ناصر ابتداء من السد العالى شمالا حتى أدندان جنوبا، بالإضافة إلى الدعوة إلى مؤتمر كبير يحضره جميع الأطياف والأحزاب السياسية لعرض المطالب النوبية التى تماطل الحكومة فى إيجاد حل لها.

    ومن جانبه؛ أكد أحمد إسحاق رئيس لجنة المتابعة للملف النوبى أنه يجرى حاليا الإعداد لرفع قضايا فى مجلس الدولة بواسطة مجموعة من رجال القانون النوبيين للمطالبة بتنفيذ وعد الرئيس مبارك من أجل عودة النوبيين على ضفاف بحيرة ناصر بالكامل.

    واشار إلى أن اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان رجل دمث الخلق ونظيف اليد ويحترمه الجميع، ولكنه امتطى جوادا خاسرا حينما اعتمد على رجال المحليات عند تحديد المناطق المخصصة لمنازل النوبيين المغتربين لأن رجال المحليات لا يمثلون نبض الشارع النوبى الحقيقى، كما أنهم يمثلون أبناء النوبة المقيمين فى مركز نصر النوبة فقط ولا يمثلون النوبيين المغتربين، وهم أصحاب القضية الحقيقيين والذين يقيمون فى القاهرة والإسكندرية وخارج مصر، مشيرا إلى أن النادى النوبى العام بالقاهرة هو ناد اجتماعى يمثل أعضاءه بالقاهرة فقط، ولا يمثل جميع الأطياف النوبية لأن هناك نوادى نوبية أخرى فى الإسكندرية والسويس والإسماعيلية وتم تجاهلها خلال الفترة الماضية عند مناقشة القضية النوبية.

    ومن جانبه؛ أكد مسعد هركى رئيس النادى النوبى العام بالقاهرة أن قيام بعض القيادات النوبية بتنظيم وقفة احتجاجية يعتبر حرية شخصية.

    وفى النهاية؛ النوبيون جميعا هم أسرة واحدة واختلافهم فى الرأى لا يفسد للود قضية، موضحا أن ٪92 من الجمعيات النوبية لا تعرف شيئا عن مؤتمر جمعية الدكة الذى عقد الأسبوع الماضى، والذى أوصى بتنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية

    المصدر جريدة الشروق

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 20 أكتوبر 2017, 11:15 am